التشكيل المتوقع لمباراة أرسنال ضد تشيلسي في الجولة 34 بالدوري الإنجليزي الممتاز



 لا صوت يعلو حاليا فوق صوت ديربي مدينة لندن، وقمة مواجهات الجولة رقم 34 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2022-2023، حينما يلتقي فريق أرسنال بفريق تشيلسي ولقاء هام ومُرتقب بقوة من الكثير حول العالم، وفيما يلي سنعرض عليكم كافة تفاصيل المباراة "الموعد - القنوات الناقلة - التشكيل المتوقع للفريقين".

متى موعد مباراة أرسنال ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي 2023؟

ويتزين ملعب الإمارات كي يحتضن قمة مباريات الأسبوع 34 في الدوري الإنجليزي، وذلك حينما يحل فريق تشيلسي بقيادة مدربه "فرانك لامبارد" ضيفا ثقيلا للغاية على نظيره فريق أرسنال بقيادة مدربه "ميكيل أرتيتا"، حيث يلتقيان يوم الثلاثاء القادم والموافق 2 من شهر مايو الجاري لعام 2023.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية اللقاء مع حلول الساعة الثامنة مساءا حسب توقيت تونس والمغرب والجزائر، التاسعة مساءا حسب توقيت ليبيا والسودان، العاشرة مساءا حسب توقيت السعودية والعراق وقطر ومصر، الحادية عشر مساءا حسب توقيت الإمارات وسلطنة عمان.

تشكيل أرسنال المتوقع لمواجهة تشيلسي

ومن المؤكد أن المدرب "ميكيل أرتيتا" سيدخل مباراة الديربي أمام البلوز متسلحا بكل عناصره من أجل تحقيق الفوز ولا بديل عنه لمواصلة السعي نحو تحقيق لقب الدوري الإنجليزي رغم صعوبة الأمر في ظل المنافسة الشرسة مع مانشستر سيتي، وبالتالي بنسبة كبيرة سيكون تشكيل الجانرز معتمدا على الرسم التكتيكي 4-3-3، بداية من آرون رامسديل في حراسة المرمى، وأمامه رباعي دفاعي مكون من "أوليكسندر زينيتشينكو - جابرييل ماجاليش - ويليام ساليبا - بن وايت"، وفي وسط الميدان سيكون هناك ثنائي الإرتكاز توماس بارتي وجرانيت تشاكا، وأمامهم صانع الألعاب المميز مارتين أوديجارد، ثم في المقدمة الثلاثي "مارتينيلي - جابرييل جيسوس - بوكايو ساكا".

تشكيل تشيلسي المتوقع أمام أرسنال

وعلى الجانب الآخر من المتوقع وبنسبة كبيرة أن يدخل المدرب "فرانك لامبارد" مباراة الديربي أمام الجانرز معتمدا على الإسباني كيبا أريزابالاجا في حراسة المرمى، وأمامه ثلاثي دفاعي مكون من تريفواه شالوباه، تياجو سيلفا، ويسلي فوفانا، ثم في وسط الميدان سيكون هناك ماتيو كوفاسيتش وإنزو فيرنانديز كثنائي إرتكاز، وبجانبهم كلا من بن تشيلويل وسيزار أزبليكويتا ظهير أيسر وظهير أيمن لكن بتعليمات هجومية، ثم في خط الهجوم فسيتم الدفع بالثلاثي "مودريك - رحيم ستيرلينج - كاي هافريتز".

القنوات الناقلة لمباراة أرسنال وتشيلسي

ويمكنكم مشاهدة مباراة ديربي لندن ما بين تشيلسي وأرسنال بشكل مباشر وحصري من خلال شاشة قناة beIN Sports Premium 1HD مع تعليق وآداء صوتي للمعلق الرياضي "حسن العيدروس"، حيث تعد شبكة قنوات بي ان سبورتس القطرية هي الناقل الرسمي والحصري لمنافسات بطولة الدوري الإنجليزي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وضعية الفريقين بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي

ويتواجد أرسنال حاليا في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز ممتلكا في رصيده 75 نقطة، السيتي خطف الصدارة بعدما فاز على فولهام بهدفين لهدف، الجانرز على حافة خسارة لقب البريميرليج قبل 5 جولات فقط من نهايته، خاض رفقاء بوكايو ساكا حتى الآن 33 مباراة بواقع "23 فوز - 6 تعادلات - 4 هزائم".

بينما على الجانب الآخر تشيلسي يسقط سقوط حر هذا الموسم مع تذبذب الإدارة الفنية وتغيير المدربين، تشيلسي يحتل حاليا المركز الثاني عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز ممتلكا في رصيده 39 نقطة، حيث خاض لاعبو البلوز حتى الآن 32 مباراة بواقع "10 انتصارات - 9 تعادلات - 13 هزيمة".